أخبار وتقاريرإختيار المحررالعرض في الرئيسة

طيران التحالف السعودي يقصف العاصمة صنعاء ويرتكب مجازر في محافظتي صعدة والحديدة

يمنات – صنعاء

هزت انفجارات عنيفة، فجر وصباح الجمعة،  22 يناير/كانون ثان 2016، العاصمة صنعاء، جراء غارات جوية،  شنها الطيران السعودي.

وأفادت  مصادر محلية، إن نحو عشر غارات جوية، وقنابل شديدة الأنفجار، استهدفت فج عطان غرب العاصمة، ومقر الأمن المركزي “القوات الخاصة”، وجبل النهدين المطل على دار الرئاسة جنوب العاصمة.

وقال سكان محليون، إن ألسنة اللهب وأعمدة الدخان، شوهدت تتصاعد من بعض المواقع المستهدفة، كما تسببت الغارات بإلحاق أضراراً مادية، بمنازل المواطنين في الأحياء السكنية المجاورة للمنطقة المستهدفة.

وفي مدينة تعز، شهدت الجهات الشرقية والجنوبية الغربية، مواجهات عنيفة، بين وحدات من الجيش ومسلحي انصار الله من جهة، ومسلحي الإصلاح والموالين لهم، من جهة أخرى.

وشن الطيران السعودي، يوم أمس غارات، على منطقة الشريجة، ومنطقة المطالي في مديرية المسراخ، مستهدفأ بثلاث غارات منزل الشيخ عبد الواحد الجابري، ما أدى إلى تدمير المنزل، وتضرر المنازل المجاورة.

وقال مصدر طبى، بمدينة تعز، إن 5 مدنيين قتلوا وأصيب 16، إثر القصف العشوائى، على الأحياء السكنية، وذلك عقب مغادرة، وفد الأمم المتحدة، الذى زار المدينة.

وفي محافظة صعدة، أعلن مصدر محلي، مقتل  ما لا يقل عن 18 شخصاً وجرح العشرات، بينهم أطفال، جراء غارات للطيران السعودي، استهدف مسعفين، وفرق الإنقاذ، في مدينة ضحيان بمحافظة صعدة.

كما قتل مصور قناة المسيرة، هاشم الحمران متأثراً بجراح أصيب بها يوم أمس اثناء تغطيته لجريمة مدينة ضحيان.

وارتكب طيران التحالف السعودي، مجزرة ثانية بحق أسرة خلفت 15 شخصاً ما بين قتيل وجريح شرق محافظة صعدة.

وكان الطيران السعودي، استهدف يوم أمس، محافظة الحديدة، مستهدفاً منشأة رأس عيسى النفطية، بسلسلة غارات أدت إلى مقتل 15 عامل  وجرح 14 آخرين ، وتدمير ملحقاتها، وعدد من ناقلات النفط.

زر الذهاب إلى الأعلى